أعلان الهيدر

الخميس، 14 يناير 2021

الرئيسية اطفاء وتشغيل الاجهزة الكهربائية فى منزلك من خلال التايمرالرقمي (Ferm)

اطفاء وتشغيل الاجهزة الكهربائية فى منزلك من خلال التايمرالرقمي (Ferm)

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعضاء المدونه الكرام بعد غياب فترة عن الشروحات اليوم معنا شرح مع الصديق محمود فاروق لجهاز التايمرferm ومن خلال هذا الموضوع هنعرف  استخدامات جهاز التايمر او المؤقت الرقمي:

✔بامكانك برمجة التايمر ل 6 احداث زمنية منفصلة. حيث يستخدم مع الاجهزة المنزلية الداخلية AC( اضاءة – تلفزيون- شحن لابتوب -- شحن هاتف – مروحة ..الخ) للتحكم وتوقيت عملها خلال فترة معينة سواء : ساعات او دقائق – ايام معينة في الاسبوع – مجموعة ايام – اسبوعيا – او خليط من الحالات السابقة.اي ان التايمر يجعل من الامكان بسهوله تشغيل الاجهزه الكهربائية عند الحاجه لذلك وفي الوقت المرغوب فيه وكنتيحه لذلك المحافظة على ديمومة الاجهزة المنزلية وكذلك تقليل استهلاك التيار الكهربائي.

✔يوفر التايمر وظيفة التشغيل العشوائي والتي تقوم بتشغيل اي جهاز في اوقات عشوائية.

فمثلا لو لم يكن احد متواجد بالمنزل..فانه بالامكان تشغيل الاضاءه????في اوقات عشوائية خلال الفتره المسائيه ..لإعطاء انطباع عند من يراقب المنزل بتواجد ساكنين في المنزل وهذه واحده من طرق الحفاظ على المنزل من السرقة وارباك من يراقب المنزل.

✔بالامكان تشغيل لمبة اضاءة الشارع او الحوش في اوقات محددة يوميا وبالتالي تجنب نسيانها تعمل طوال اليوم او نسيان تشغيلها .

.✔يفيد التايمر بالمحافظة على البطاريات من مشاكل السحب الزائد التي تسببه الاجهزه الكهربائيه ..والتي اغلب الناس ينساه شغاله معظم الوقت مما يتسبب في تفريغ شحن البطاريه وصولها لمرحلة حرجة تؤدي غالبا الى اتلافها مع تكرار العمليه...باستخدام تايمر بإمكانك تحديد فترة معينة لتشغيل جهاز ما(مثلا الثلاجه) وبالتالي تجنب مشاكل التفريغ الزائد للبطارية.

✔بالإمكان استخدامه لتشغيل واطفاء انتينات شبكات الانترنت في اوقات محددة في اليوم بحسب الرغبه .

✔بالامكام استخدامه مع اجهزة صيانة وشحن البطاريات من أجل تحديد عدد ساعات الشحن المرغوب بها.



الشرح


للتواصل مع الاستاذ محمودمقدم الشرح من خلال الواتس فقط 

01060730825



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فى حاله ارسال التعليق سيكون عليك الانتظار للموافقه عليها
شكرا لمساهمتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.