أعلان الهيدر

السبت، 20 أكتوبر 2018

الرئيسية نصائح تقوية شبكة الواى فاى فى الشركات والفنادق والمنازل

نصائح تقوية شبكة الواى فاى فى الشركات والفنادق والمنازل


1 : وضع الراوتر فى منتصف المنزل
الأمر الأول الذى ربما يتجاهله الكثير من مستخدمى شبكة الإنترنت وهو وضع الراوتر فى المكان المناسب ليتم توزيع وبث شبكة الواى فاى فى كافة ارجاء المنزل بشكل متساوى . وهنا ينصح عند شراء راوتر جديد أو إذا كان لديك راوتر فى المنزل بأن تقوم بوضعه فى منتصف المنزل وهذا يساعد بشكل كبير جداً على تقوية الواى فاى ووصول الإشارة فى الامكان والغرف التى كان لا تصل الإشارة إليها . ينصح بعدم وضع الراوتر فى ركن أى غرفة أو بجانب الشباك ومصدر الهواء الشديد لأن هذا يساعد على فقدان إشارة الواى فاى بشكل مستمر .
2 : تحديد المكان المناسب للراوتر
كيف يتم تحديد ذلك ؟ إذا كنت تريد التخلص من مشكلة ضعف إشارة الواى فاى فى منزلك سيكون عليك الأن تحديد أفضل مكان مناسب لوضع الراوتر وهذا يتم من خلال بعض الأدوات والبرامج التى من خلالها يتم معرفة قوة إشارة الواى فاى . فقط، يمكنك الرجوع لمقال سابق بعنوان وهناك ستجد أكثر من طريقة للقيام بذلك، استخدم أى طريقة وقم بتحريك الراوتر من مكان لأخر حتى تصل إلى المكان المناسب بناءًا على ارتفاع قوة إشارة الواى فاى والإنترنت .

3 : تجنب وضع الراوتر على الأرض
يجب عليك تجنب فكرة وضع الراوتر على الأرض لأن هذا يكون سبب من أسباب ضعف إشارة الواى فاى نظراً لأن الإشارة لا تتمكن من اختراق الجدران والأشياء المعدنية والأسمنتية . لذا، ينصح خبراء الشبكات بضرورة وضع الراوتر فى مكان أعلى بعض الشىء مثل وضعه على أحدى المكاتب أو الرفوف لأن هذا يساعد على تقوية الإشارة .

4 : وضع الراوتر فى الغرفة التى تجلس بها كثيراً
فى حالة إذا كنت تستخدم الإنترنت بشكل كبير جداً من غرفة معينة فى منزلك، سيكون من الأفضل وضع الراوتر فى هذه الغرفة للحصول على إشارة واى فاى أقوى وتجاوز مشكلة بطء الإنترنت ويجعل إتصالك بالنت ثابت بشكل دائم وأنا شخصياً فى منزلى أقوم بوضع الراوتر فى نفس الغرفة التى أعمل بها .

5 : وضع الراوتر فى ساحة مفتوحة 
يفضل وضع جهاز الراوتر فى ساحلة كبيرة مفتوحة لأن هذا يساعد بشكل كبير جداً على وصول إشارة الواى فاى إلى جميع الامكان التى كان يصعب وصول الإشارة إليها سابقاً وهذا نظراً لعدم وجود أى شىء يعوق الإشارة مثل المعادن والأثاث إلى غير ذلك .

6 : وضع الراوتر بعيد عن  الأجهزة الإلكترونية
تجنب وضع جهاز الراوتر فى منزلك بجوار الأجهزة الألكترونية والأجهزة التى ترسل إشارة كهرومغناطيسية مثل التلفاز والهواتف . مع العلم، إذا قمت بالتحدث إلى خدمة الدعم الفنى لمزود خدمة الإنترنت الخاصة بك فى منزلك سيخبرك بالابتعاد عن هذه الأجهزة للحصول على إشارة واى فاى أقوة من البداية .
كما يفضل أيضًا الابتعاد عن وضع الراوتر بجوار المعدن والمرايا الكبيرة أو أي صناديق تحتوي على الماء مثل أحواض السمك .

7 : ضبط أنتينا الراوتر واحدة أفقياً وأخرى رأسياً  
فى حالة إذا كنت تمتلك راوتر يضم أثنين من الأنتينا سيكون من الأفضل ضبط ضبط أنتينا الراوتر واحدة أفقياً وأخرى رأسياً لأن هذا يساعد على جعل إشارة الواى فاى تغطى جميع أرجاء المنزل بشكل أفضل وأقوى بكثير من البداية .

8 : تحديث الراوتر 
من الأمور الهامة جداً التى يجب القيام بها بشكل دورى هى تحديث الراوتر من الموقع الرسمى لأن هذا يساعد على إصلاح الكثير من المشاكل وسد الثغرات الأمنية . بالإضافة إلى ذلك، يجلب التحديث جديد المزايا والخصائص التى من المؤكد ستكون بحاجة إليهاهناك بعض الحيل الأخرى التى تساعد على تقوية إشارة الواى فاى والإنترنت خصوصاً إذا كان منزلك يتكون من أكثر من طابق . مثلاً، لو كنت تجلس فى منزل يتكون من أربع طوابق سيكون من الصعب على جهاز الراوتر تغطية جميع طوابق المنزل حتى إذا كان كل شىء بالشبكة مضبوط بشكل صحيح ولا توجد أى مشاكل 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فى حاله ارسال التعليق سيكون عليك الانتظار للموافقه عليها
شكرا لمساهمتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.