أعلان الهيدر

الثلاثاء، 30 يونيو 2015

الرئيسية تعرف على مميزات البروتوكل الجديد HTTP2 وكيف سيجعلك تتصفح المواقع بسرعة كبيرة

تعرف على مميزات البروتوكل الجديد HTTP2 وكيف سيجعلك تتصفح المواقع بسرعة كبيرة



كخبر مفرح للجميع ، وكما تناقلت الأخبار أن  المبرمج الأسترالي مارك  نوتنغهام، قد أعلن أنه  إنتهى من البروتوكول الجديد HTTP/2، ليكون العالم بذلك على استعداد لتوديع البروتوكول الحالي http الذي  يتم استعماله في جميع مواقع الأنترنت تقريبا ،و لم يشهد أي تحديث مند القرن العشرين ، أي بعد سنة 1999 الذي شهدت ميلاده .
والبرتوكول http هو اختصار لـ hyptertext transfer protocol ، أي بروتوكول نقل النص المشعب ، يمكن مستخدمي شبكة الأنترنت من النقر على الروابط للتنقل خلال المواقع على الشبكة واستقبال المحتوى الذي يرغبون في الحصول عليه، وبعد أن يتم تطبيق البروتوكول الجديد HTTP/2، فهو لن يحل محل الأول ، ولكن سوف يساعد المواقع على التحميل أسرع وأكثر أمانا من الأول ، بمجرد اعتماده على نطاق واسع.

مميزات البروتوكول الجديد :

1-سوف يجعل عملية تصفح الأنترنت أكثر سرعة وهذا عبر استخدام تقنيات متقدمة ، وسيكون أيضا أكثر آمانا ، وهذه السرعة سوف يكون مصدرها ضغط البيانات المرسلة من طرف العميل إلى الخادم ، وهو ما سيسمح بجلب صفحات النت أكثر سرعة ، لكونها  ستنقص من المدة الزمنية التي يستلزم فيها الحاسوب التعرف على وجهته.


2-يقوم أيضا البروتوكول الجديد  HTTP/2 بميزة جميلة إضافية ، وهي multiplexing ، وهي نقل مجموعة من الحزم في وقت واحد ، بخلاف البروتوكول الحالي الذي يرسل كل حزمة على حدة ، السبب الذي يجعل الخادم يأخد وقت طويل لمعالجتها .

الخلاصة : إن البروتوكول  HTTP 2 الجديد سيحدث تغيير مهم وكبير لتصفح الناس للمواقع ، ومن المرتقب أن تكون هذه التقنية الحديثة متاحة على متصفح غوغل كروم موزيلا في مطلع السنة المقبلة 2016 ، حيث بدأتا الشركتين تخططان لجعل المتصفحين متوافقين مع البروتوكول الجديد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

فى حاله ارسال التعليق سيكون عليك الانتظار للموافقه عليها
شكرا لمساهمتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.